تنظمه وزارة التضامن بالإسماعيلية..

استعدادات مكثفة لافتتاح المعرض الدائم لمنتجات المشروعات الصغيرة| صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمرور على موقع المعرض الدائم؛ لمتابعة تجهيزات افتتاح الأسبوع الأول للعرض وكذلك المرور بمركز التأهيل الشامل الذي أسند له عمل ترابيزات واستاندات العرض، والتأكد من جاهزيتهم والالتزام بالموعد المحدد طبقًا لتعليمات محافظ الإسماعيلية

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والمرأة المعيلة وتوفير فرص عمل وأماكن لعرض منتجاتهم  بشكل حضاري.

وسبق ذلك عقد اجتماع مع المشاركين بالمعرض ممثلي جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ووحدة تكافؤ الفرص والمجلس القومي للمرأة؛ لتحديد، كل جهة أسماء العارضين أول سبوع طبقًا للكشوف التابعة لكل جهةٍ.

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد افتتح في منتصف يونيو الجاري المعرض الدائم لمحافظة الإسماعيلية، لعرض منتجات سيدات الإسماعيلية من أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة، ومتناهية الصغر، والأسر المنتجة، بمنطقة الشيخ زايد بحي ثالث الإسماعيلية، وذلك بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة. 
 
تأتي فكرة إنشاء المعرض؛ استجابة من محافظ الإسماعيلية، لطلب أحدي المشاركات بالمعارض السابقة بتوفير مكان دائم لعرض منتجاتهم، وإيمانًا من محافظ الإسماعيلية بضرورة تمكين المرأة للمساهمة في نهضة المجتمع، وعليه قام محافظ الإسماعيلية بإصدار توجيهاته لمديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية لإنشاء المعرض، على أن يكون تابعًا لمديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية. 

وأكد محافظ الإسماعيلية خلال الافتتاح، على ضرورة العمل لزيادة عدد المشاركات بالمعرض، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، والأسر المنتجة. 

وشدد "بشارة" على ضرورة وجود تأمين ليلي بالمعرض حفاظًا على المعروضات، وضرورة مشاركة ذوي الهمم، وإتاحة الفرص لمشاركة كل الجهات، وعمل معارض أُخرى بكافة المراكز والمدن بمحافظة الإسماعيلية.


اقرأ أيضا | الفريق أسامة ربيع يبحث التعاون بين «قناة السويس» و «سفراء الاتحاد الأوروبي»